"أفضل ماكينات قهوة للمبتدئين في 2025 – ترشيحات مجربة من Gusto Coffee

إذا كنت لسه بتبدأ رحلتك في عالم القهوة، فاختيار ماكينة القهوة المناسبة بيكون خطوة مهمة جدًا. سواء كنت بتحب الإسبرسو، القهوة التركي، أو حتى الفرنش برس، المقال ده هيقدم لك ترشيحات مجربة، وأسعار مناسبة، وروابط شراء مباشرة. ☕ الترشيح 1: ماكينة Espresso Delonghi EC685 المميزات: تصميم صغير يناسب أي مطبخ تسخين سريع في أقل من 40 ثانية ضغط 15 بار لتحضير إسبرسو محترف العيوب:  تحتاج وقت للتعود على استخدامها رأيي الشخصي: مناسبة جدًا للمبتدئين اللي عايزين طعم كافيه في البيت الترشيح 2: ماكينة كبسولات Nespresso Essenza Mini المميزات: سهلة الاستخدام جدًا، بضغطة زر حجم صغير، وصوت هادئ طعم قوي وكريمي للكبسولات العيوب:  محتاجة كبسولات أصلية (أغلى) رأيي الشخصي: أنسب اختيار لو بتحب القهوة بدون مجهود لترشيح 3: ماكينة ميكا التركية الكهربائية المميزات: بتجهز قهوتك التركي خلال دقايق حجم مناسب جدًا للمكاتب والمطابخ الصغيرة العيوب:  محددة بنوع واحد فقط (قهوة تركي) رأيي الشخصي: ممتازة لعشاق القهوة التركية خلاصة Gusto Coffee: كل ماكينة من دول ليها طابعها الخاص. لو بتحب الإسبرسو واللاتيه – روح للـ Del...

تسويق القهوة

التسويق هو المحرك الأساسى لأى منتج أو خدمة مقدمه للمستهلكين و له طرق كثيرة منها الإعلانات بكل طرقها المرئية و المسموعه و المقروءة و منها العينات و الهدايا و غيرها و لكن من ينجح فى التسويق دائما هو صاحب الأفكار الجديدة فى التسويق لأن المنافسه صعبه و خاصة فى عالم مثل القهوة و من الأفكار الجديدة فى العالم

1- شركة دانكن دونتس و هى شركة متخصصة فى متاجر الحلويات و بدأت تجارة القهوة و عمل مشروبات القهوة مع الحلويات و لكن المنافسة كانت قوية فى بلد مثل كوريا الجنوبية فبعد دراسة للسوق وجدت أنه مع الإزدحام يقوم الناس بركوب المواصلات العامه ( الأتوبيس ) فى الصباح للذهاب للعمل و هو ميعاد شرب القهوة فقامت بإختراع جهاز لرش رائحة القهوة و تعليقه فى المواصلات العامه و هو يعمل مع صوت نغمة دانكن دونتس و عندما تأتى النغمه فى الراديو فى الصباح تقوم الأجهزة برش رائحة القهوة و بالتالى تقوم رائحة القهوة بجذب الركاب لشراء كوب قهوة الصباح و قامت الشركة بفتح محلات بالقرب من محطات الأتوبيس فزادت المبيعات لأكثر من 29%

2- كما قامت شركة دوى إيخبرت بدراسة فوجدت أن أكثر الناس إحتياجا للقهوة فى المطارات حيث إنتظار الطائرات و بالتالى النوم و ساعات الإنتظار الطويلة ووضعت ماكينات للقهوة الذاتية المجانيه و لكنها تعمل بطريقة مختلفة و هى بالتثاؤب فعندما يتثائب الأفراد امام الماكينة يجد كوب من القهوة الطازجة فى الماكينه مجانا مع رسالة تسويقية وداعا للعيون الحمراء

و الأمثلة كثيرة و بالتالى فالتسويق فى مجال القهوة هو من أهم نقاط كسب السوق و الإنتصار على المنافسة فمشروع الكافيه أو بيع القهوة محتاج للتسويق و عجلة القهوة محتاجة للتسويق كمثال إشرب قهوة لك والكوب الثانى لأصدقائك مجانا و ذلك لإجتذاب أعداد من الزبائن 

تعليقات